إنشاء جدول محتويات مخصص

الدرس الثاني

إنشاء جدول محتوبات مخصص


- إذا كنت قد نسقت عناوين المستند بأنماط غير التي يتعرف عليها برنامج Word.
الأفضل راجع الدرس الثامن في تصنيف الأنماط والسمات: درس الإستفادة من الأنماط في توفير الوقت والجهد.

- انقل تقطة الإدراج الى المكان الذي تريد إدراج جدول المحتويات فيه، ثم:
1- من التبويب References مراجع.
2- من مجموعة Table of Contents جدول المحتويات.
3- انقر الأداة Table of Contents جدول المحتويات.
كما بالشكل التالي:
 - فتنسدل قائمة الأنماط المتاحة، اختر منها الخيار Custom Table of Contents جدول محتويات مخصص.
كما في الشكل التالي:

- فيظهر المربع الحواري Table of Contents جدول المحتويات، ومنه:
- تأكد من تنشيط الخيار Show Page numbers عرض أرقام الصفحات.
- تأكد من تنشيط الخيار Right align Page numbers محاذاة أرقام الصفحات لليمين.
- انقر سهم خانة Tab Leader شكل الجدولة: اختر الشكل الذي تريده.
 من القسم General:
- انقر سهم خانة Formats تنسيقات: اختر التنسيق الذي تريده.
- من خانة Show Levels إظهار المستويات: حدد عدد مستويات أنماط العناوين.
- لرؤية التنسيق: من المعاينة في خانة Print Preview.
- انقر زر Options خيارات.
كما هو موضح بالشكل التالي:

- بعد الضغط على زر Options خيارات، فيظهر المربع الحواري Table of Contents Options خيارات جدول المحتويات، ومنه:
- حرك شريط التمرير للوصول الى أنماط تنسيق العناوين التي أنشأتها سابقا.
- وفي خانات المربعات الفارغة أسفل الخيار TOC Level اكتب أرقام مستويات العناوين حسب رغبتك في ظهورها في جدول المحتويات.
- ثم اضغط زر OK.
كما هو موضح بالشكل التالي:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المربع الحواري Footnote and Endnote الحواشي السفلية والتعليقات الختامية

إنشاء الفهارس

التعامل مع القوالب Templates

تقسيم المستند كله أو مقاطع من المستند الى أعمدة

تعديل الجدول ( إدراج أو حذف أعمدة أو صفوف أو خلايا )